S.F.S


صرخت بين حوسة كتب و قلت .. وأإحـــــشنــي !رجع لي صدى صوتي يقول .. [ ذآكري ] بس و لآيكثر !
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
றiss Ḡuссĩܟ
آخ مڼ صۈتـﮧ بعثر كيآنـﮱ . . !
آخ مڼ صۈتـﮧ   بعثر كيآنـﮱ . . !
avatar


مُساهمةموضوع: «العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية   مارس 13th 2010, 2:58 am

«العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية مرشحة لدخول «جينيس»>>>هل العيين استوينا خقاقين لاترمسونا الحيين هع



يجرى حالياً وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح حديقة “العين برادايس” التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم، لاحتوائها على أكبر عدد من سلات الزهور العمودية “المعلقة”، ما رشحها لدخول موسوعة جينيس العالمية.

ويبلغ عدد السلات المعلقة في الحديقة التي تقع بمنطقة زاخر في العين 2800 سلة من أشكال وأنواع مختلفة، ليتم وضع “العين برادايس” من قبل موسوعة جينيس ومقرها لندن، بحسب موقعها الإلكتروني، على قائمة الأحداث القياسية المرشحة للدخول في الموسوعة.

وتقرر حضور القاضية كاترينا آن إحدى المحكمات بالموسوعة “ حفل افتتاح الحديقة المتوقع يوم 20 مارس الجاري للمصادقة على دخولها الموسوعة العالمية ومنح شهادة الاعتماد للجهة المعنية”.





وحول فكرة المشروع وأهدافه أوضح المهندس عبد الناصر رحال مدير عام شركة عقار المتعهدة بخدمات تنسيق الحدائق ببلدية العين التي قامت بتصميم وتنفيذ مشروع الحديقة أنه يأتي في إطار المبادرات المستمرة التي تطلقها بلدية العين تجسيداً لحرص واهتمام القيادة العليا في إمارة أبوظبي بترسيخ مكانة العين على الخريطة السياحية العالمية كونها تتمتع بمقومات سياحية واعدة.

ولفت مدير عام الشركة إلى الدور الكبير الذي قام به قطاع وسط المدينة ببلدية العين وعلى رأسه المدير التنفيذي المهندس مبارك الخييلي في إنجاز هذا المشروع المتفرد منذ أن كان مجرد فكرة وحتى خرج إلى حيز النور وأصبح حقيقة واقعة.

وتشغل الحديقة مساحة قدرها 70 ألف متر مربع بما في ذلك الممرات والمماشي الداخلية التي تبلغ أطوالها 1000 متر تقريباً.

وتحمل السلات المعلقة “ العامودية “ تصاميم عديدة ومتنوعة وتتألف كل منها من مجموعة من الطبقات تتراوح بين طبقة إلى 10 طبقات في السلة الواحدة.

وتشتمل الحديقة كذلك على أكبر برج من سلات الزهور المعلقة عالمياً بارتفاع 6 أمتار وعلى 50 هرماً من الزهور بألوان وأنواع مختلفة.

وأضاف المهندس رحال أن الحديقة الفريدة من نوعها تضم كذلك مجسماً مصغراً لبرج ايفل يبلغ ارتفاعه 12 متراً مزوداً بنظام متطور للإضاءة لإضافة مزيد من اللمسات الجمالية على الحديقة الجديدة من نوعها، لافتاً إلى أن العمل في الحديقة كان بدأ مطلع ديسمبر الماضي واستغرق انجازه حوالي 90 يوماً متصلة.

وأوضح مدير عام الشركة المتعهدة أن «العين براديس» تشتمل على شلال للمياه يمتد بطول 40 متراً تقريباً وبارتفاع 250 سم، تم تصميمه على شكل سد من الصخور الطبيعية بحيث تتدفق المياه عبره من أعلى إلى أسفل لتأخذ مساراً على شكل مجرى دائري.

كما تم تقسيم وهندسة أرضيات الحديقة وزراعتها بحوالي مليون زهرة مختلفة الأشكال والألوان لتغطية المسطحات الواقعة أسفل سلال الزهور العامودية التي يمكن تغييرها واستبدالها بين الحين والآخر على مدار العام.

وأضاف مدير عام الشركة أنه روعي عند تصميم مشروع الحديقة أن يكون مدخلها يشتمل على بعض اللمسات الجمالية التي تعكس قيمتها حيث تم تصميم المدخل على شكل قوس من معدن الحديد والاستناليس اللامع بارتفاع 6 أمتار يحمل في قمته اسم الحديقة ومثبت على جانبيه مجموعة من السلات المعلقة.

وفي الجهة المقابلة للمدخل تم تصميم لوحة جميلة تتضمن تشكيلات متنوعة من سلال الزهور المعلقة بطريقة جديدة ومبتكرة تتوسطها صورة كبيرة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وثبت على يمينها صورة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعلى يسارها صورة أخرى لسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.

وأوضح مدير عام الشركة المنفذة أن حوالي 300 من المهندسين والفنيين والعمال من مختلف التخصصات والمهن التي تطلبتها عملية تنفيذ المشروع قاموا بعملية إنجاز هذه الحديقة القياسية التي تشتمل على أكثر من 25 نوعاً من مختلف الزهور تنحدر أصولها من بلدان عدة مثل أمريكا، أوروبا، اليابان، ألمانيا وإيطاليا.

وأضاف رحال أنه تم توجيه الدعوة لوفود وممثلين من 15 دولة وهيئات ومنظمات عالمية لحضور احتفالية تدشين هذه الحديقة العالمية بالإضافة إلى ممثلي وكالات الأنباء ووسائل الإعلام، لافتاً إلى أنه جار الآن تصميم موقع خاص للحديقة على شبكة الإنترنت يحمل عنوانWWW.ALAIN PARADISE.COM باعتبارها الأولى من نوعها التي تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة العين التي تلقب بمدينة الواحات كانت حازت على لقب ثاني أجمل مدن العالم لمرتين متتاليتين بـ “مسابقة أمم في ازدهار” قبل عدة سنوات بفضل المغفور له الشيخ زايد رحمه الله. وتضم المدينة عدداً وافراً من الحدائق والمتنزهات الترفيهية والمسطحات الخضراء والمعالم الأخرى التاريخية البارزة.


_________________
غمّض عيونڪ ...
وأحلم شوي فيني
وتخيّل يديني
تلامس يدينڪ .....!!
احبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.boss
عضو مميز
عضو مميز
avatar


مُساهمةموضوع: رد: «العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية   مارس 13th 2010, 3:01 am

ثانكس روحي بالقاكم

والله الحديقة حلوة

والعين حلوة

ثانكس على الطرح

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$Âĺ-vÅįгǿύ
●● مسآعد الادآره ●●
●● مسآعد الادآره ●●
avatar


مُساهمةموضوع: رد: «العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية   مارس 13th 2010, 3:34 am

يلا اعضاء جهزوا الروحة







بس الظاهر ما فيها ولا محل نشتري منه


شكراً روحي

_________________
لا أنــ؛؛ــحني كي ألتقــ!!!ــط ما سقــط من عينـــ×ــي يومــاً

سكوتي لا يعني جهلي بالذي يدور حولي

و لكن

ما يدور حولي لا يستحق الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
றiss Ḡuссĩܟ
آخ مڼ صۈتـﮧ بعثر كيآنـﮱ . . !
آخ مڼ صۈتـﮧ   بعثر كيآنـﮱ . . !
avatar


مُساهمةموضوع: رد: «العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية   مارس 13th 2010, 10:32 pm

يصلمو ع المرور
انا بروح السبت اكيييييييد

_________________
غمّض عيونڪ ...
وأحلم شوي فيني
وتخيّل يديني
تلامس يدينڪ .....!!
احبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.memo
عضو مميز
عضو مميز
avatar


مُساهمةموضوع: رد: «العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية   مارس 14th 2010, 10:20 pm

شباب جهزوا نفسكم على الحديقة فورا ..ههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
S.F.S :: |•° > { صوتے ألاخبار ~ ...-
انتقل الى: